الأحد، 2 أبريل 2017

من يستطيع تسلق السماء عرض شعري ممسرح للشاعره جيني لويس والشاعر عدنان الصائغ واخراج جاسمين سدهاوي في متحف اشموليان .اوكسفورد

من يستطيع تسلق السماء
عرض شعري ممسرح

تحيتنا للجمهور .

كيتجا (موثرات ) احلام عرب (ممثله )  -الشاعر ايتون ديلي - الشاعر عدنان الصائغ - الشاعره جيني لويس -جاسمين سدهوي (المخرجه )

من يستطيع تسلق السماء ) عرض شعري ممسرح للشاعر عدنان الصائغ , والشاعره جين لويس, اخراج جاسمين سدهوي . اشترك معهم في اداءه ايتون ديلي -احلام عرب ونفذت الموثرات كاتجا هاكدورن . قدم العرض يوم السبت الاول من ابرل على احدى قاعات متحف اشموليان في مدينه اكسفورد . ومتحف اوكسفور يعتبر اقدم متحف جامعي للفنون والاثار شيد سنه 1683.
اشترك في العرض مجموعه من الاطفال الذين القوا قصائدهم من اجل السلام .
كما تم طبع كتاب تضمن قصائد باللغتين العربيه والانكليزيه تحت عنوان شعر من اجل السلام جمع شعراء من ثقافات وخلفيات مختلفه لكن يوحدهم امل ان يعم السلام العالم من اجل غد افضل للبشريه جمعاء .


العمل قدم بالعربي والانكليزي وكانت المخرجه متمكنه وبارعه في التماهي بين اللغتين  وقد لعبت هي شخصيه انانا باللغه الانكليزيه   وكانت مشاركتي تشخيص انانا باللغه العربيه فيما لعب دور كلكامش (في اللغه الانكليزيه ايتون ديلي  وشخصه قراءه الشاعر عدنان الصائغ  لتعذر مجئ الممثل حسن هادي من مالمو .

الجزء الثاني تضمن سردا شعريا جميلا تناوب على القاءه الشاعر عدنان الصائغ بالعربي والشاعره جيني لويس بالانكليزي وقد ربطا الماضي بالحاضر بشكل مؤثر تجاوب معه الحضور بشكل فاعل .
مشاهد من العرض
جاسمين _ ايتون -احلام عرب .






اينانا تتسلق اعمده الضوء لتخاطب ابيها كي يرسل الثور السماوي ليحطم كلكامش .
جاسمين _واحلام عرب 

جيني تقدم الشعراء .

اثناء العرض ونحن نستمع لشعر الاخرين الشاعر عدنان الصائغ -احلام عرب -جاسمين مخرجه العمل . .
مجموعه من الاطفال ينشدون للعراق وللسلام .


جيني تقدم الشعراء .







كتاب من اجل السلام .
كتاب من اجل السلام .
اثناء التمارين 
إاثناء التمارين  احلام عرب 
الشاعر عدنان الصائغ 

المخرجه جاسمين 

ايتون -ممثل ومؤثرات 

جيني  اثناء التمرين إ
اثناء التمرين 

كيت -تنفيذ موثرات .


اثناء التمرين 

الشاعر عدنان الصائغ واحلام عرب  .امام ستوديو ريتشار برتون واليزبيت تايلور

اعلان عن العرض .
الشاعران ومنفذي العرض جيني لويس وعدنان الصائغ جنب اعلان الامسيه .


Saturday 1st April - Ashmolean Museum, 2.00-3.30pm 'Who Can Climb the Sky?' and 'Poetry for Peace 2016.' Alan Buckley has kindly agreed to present the anthologies to the young poets and speak briefly about the important work done by Refugee Resource.






امام ستوديو ريتشار برتون واليزبيت تايلور -الشاعر عدنان الصائغ -الشاعره جيني لويس -احلام عرب .

متحف اشموليان في اكسفورد .

متحف اشموليان في اكسفورد .

 بروكرام الامسيه


ملاحظات عن العرض .
اضطرت المخرجه لتغير خطه العمل وفقا لشروط مديره المتحف ... فغيرت من الحركه على السلم . والوقوف جنب التماثيل خشيه لمسها وكانت هذه شروط مقبوله الا ان ما لفت انتباهي هو يجب علينا وضع المناديل قبل يوم العرض في الفريزر قبل استخدامها وعندما سألت عن السبب الاجابه كانت لاننا سنقوم برمي المناديل من  الطوابق العليا الى الاسفل والخشيه هي من وجود عث قد يصيب التماثيل . وانا استمع للتفسير تذكرت المثل القائل ( عرب وين ... طنبوره وين )




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق