السبت، 4 يونيو 2016

مسرحية الصفحة الاخيرة اخراج د-صبحي الخزعلي.


مسرحية الصفحة  الاخيرهة .اخراج د- صبحي الخزعلي .
.
تمثيل د-زهير البياتي .
عدنان شلاش.
خالد عوده .
 حرصت على مشاهدته هذا العرض  لسبب شخصي، ففي هذه المسرحية سألتقي بكادر تربطني معهم ذكريات دراسية في معهد الفنون الجميلة في بغداد منتصف السبعينات . فالمخرج د- صبحي مثلت في اطروحتة  (ادابا  للمؤلف معد الجبوري ) والفنان عدنان شلاش  شاركت في اطروحتة (الوجه الجديد اعدها عن قصه لبرخت ) والزميل خالد عوده اشتركت معه في اطروحتة  ( بعد ان يموت الملك  لصلاح عبد الصبور)   اما د- زهير البياتي فلي معه ذكرى اثيرة فقد كان واحد من الاوائل الذين اعتليت معهم المسرح في مسرحية ( ليله في لينين غراد للكاتب قسطنطين باوستوفسكي من اخراج جعفر عبد الحسين الاسدي ) وهناك اتيح لي مشاهدتة عن قرب وهو يمارس طقوسة المسرحية ، شاهدته ينزوي في ركن معزول لمزاولة تمارين الصوت والالقاء وتمارين الاحماء قبل مواجهة الجمهو، والتي اصبحت سياقا يمارسه قبل  كل عرض.
 وانا في طريقي لمشاهدة العمل بصحبة ابنتي المسرحية لبوة كنت اؤكد لها اننا سنشاهد المسرحي المخلص لطقوسه السادن زهير البياتي وهوعلى نفس النهج، اعرف الطقوس التي تربينا عليها جيدا . وهذا فعلا  ما حصل ما ان رأيت زميلي د- زهير وقبل السلام عليه قلت له وكأني اريد اثبات صحه قولي لأبنتي ( ها سويت طقوسك و تمارينك  قبل المسرحيه)
قال مدافعا بحراره كأنه يدفع تهمه خطيرة عنه ، اي والله  اسأليهم ).
لاحاجه للسؤال ياصنوي انا متاكده من الطين الذي جبلنا علية
 وكانت فرحة كبيرة ان اراهم بخير يتواصلون رغم كل شي.. رغم الظرف القاسي والتعب النفسي والاحباطات المتلاحقة والامور الامنية الغير مستقره رغم كل ذلك هاهم يبتسمون ويواصلون  .


بطاقه الدعوه



ننتظر بدايه العرض .الفنان سامي قفطان والفنان عكاب حمدي والفنان قيس جوامير .


مشهد من المسرحيه يجمع الفنانين زهير -عدنان شلاش -خالد عوده .

مشهد للممثليين خالد عوده وعدنان شلاش .

لقاء المحبة  لقائي ب د - زهير البياتي ، اول مسرحية اعتليت بها الخشبة كان معي وكم كان خائفا علي يسندني كطفلة وهاهو الان يستقبلني كطفلة.

زهير البياتي  زميل المهنة الصادق وسادن مسرحي حقيقي .

زهير البياتي  قديس اخر من مسرحنا العراقي .

زميلي دراستي خمس سنوات المعهد عدنان شلاش .

الفنانين المخرج صبحي الخزعلي والمغترب جعفر راضي - سامي قفطان-احلام عرب -عكاب حمدي- قيس جوامير .

وانتهى العرض .

الفنان المغترب جعفر راضي وانا ثم الزميل رعد سلمان والزميل طه درويش  لقاء بعد غيبه .


الفنانين رعد سلمان -جعفر راضي -انا -لا اعرف اسمه اسفه -زهير البياتي -طه درويش .
فرحة اخرى وانا التقي زميل اخر من ايام دراسة المعهد طه درويش .
الزميل الرائع الذي كان يعمل بصمت   طه درويش .

انا والاصدقاء الفنانين قيس جوامير وسامي قفطان .
 ما اسعدني بكم ياعائلتي المسرحية .
 زهير البياتي  وعدنان شلاش وانا احلام وخالد عوده .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق