الجمعة، 29 يوليو 2016

معرض تشكيلي وامسيه لاحياء ذكرى الراحله زها حديد في لندن .

مع لوحه الفنان مخلد المختار
 في لندن تعاونت اكثر من منظمه اجتماعيه ومؤسسه لتنظيم حفل يليق بتأبين راحلتنا العبقريه المعماريه زها حديد من بينها المنتدى العراقي . رابطه المرأه. جمعيه ا لتشكليين العراقين في لندن. المقهى الثقافي. رابطه الاكاديمين العراقيين. الكندي .
وقد ابندا الحفل بكلمات ترحيبيه وتعريف بالراحله ثم عرض فلم وثائقي عن مسيرتها بعد ذلك تكلم الاستاذ نعمان منى عن مشروع البنك المركزي والذي كان ضمن كادرهوبعدذلك تقدمت المهندسه ريا عاني لتكلمنا عن تأثير زها حديد على حركه الشباب المعماريه ثم تقدم الى المنصه شاب اخر هوالاستاذ احمد صلاح ليحدثناويطلعنا على مشروع تميز الذي يدعم الشباب المعماريين والذي اخذ من جهده الكثير وبعد ان قوبل بالرفض من قبل الكثير من المعنيين  تمكن اخيرا  من لقاء المعماريه الفذه زها حديد وبالتالي قبولها بتبني ودعم المشروع الشبابي ليكون مصدر الهام للشباب ودفعهم لتقديم الافضل .
بعد ذلك انتقلنا للمعرض التشكيلي الذي اقيم وسط بوفيه مقبلات خفيفه فكانت فرصه طيبه ليتجول الجميع وسط جو من الالفه الاجتماعيه يمتعون انظارهم بأعمال الفنانيين العرقيين الذي ابدعو برسم فقيدتيهم العظيمه زها حديد كل حسب رؤيته لها وباسلوبه الخاص.
افتتاح الحفل
مع عمل الفنان سهيل هنداوي.

الفنان اكبير فيصل لعيبي بجانب عمله النحتي وانا والشلعر عدنان الصائغ خلفه .

لوحه الفنانه راجحه القدسي.

لوحه الفنان باسم مهدي. يؤطرها الصديقان عماد وابو هادي .

مع لوحه الفنان صادق طعمه.

لوحه الفنان علاء بشير .

وسط الاصدقاء الشاعر عدنان الصائغ وزوجه المصون .

مع لوحه الفنان رائد هوبي .

لوحه الفنان ماني مظهر .

مع الاستاذه المعماريه والمصممه  ريا عاني .

مع مدير ومؤسس مشروع تميز الالستاذ احمد صلاح .

هناك تعليق واحد:

  1. ما أروعك يا احلام انت مبدعه في كل ماتقومين به بارك الله بجهود كل من احتفى بالمعمارية العظيمة زها حديد ،قدرنا ان يحتفى بالمبدعين العراقيين خارج بلادهم في حياتهم ومماتهم .

    ردحذف