الخميس، 21 فبراير 2019

لبوه عرب وشباب واعد يؤسسون لمسرح دمى (بربروتيتي وليو وسعدان )

لبوه بين الدمى .
لبوه عرب ومجموعة متحمسة وطيبة من الشباب الواعد اختاروا طريقا صعبا لتثبيت هوية متميزة في عالم مسرح الاطفال وذلك من خلال مسرح الدمى القفازية المتمثلة بشخصيات  ( بربر وتيتي وليو وسعدان ). المشروع تطوعي والكل متبرع بجهده يعملون كخلية متعاونة لأنضاج الفكرة والتمرين المكثف عليها .
لاشك بأن هكذا مشاريع بحاجه الى دعم واسناد مؤسساتي يضمن للشباب على الاقل كفافهم وسبل  قدومهم للتمرين والرجوع منه ..ولكنهم حتما مدركين ان انتظار الدعم والمسانده قد يطول وربما لاياتي ابدا فقرروا غوض المغامرة التي اصبحت مسوؤلية بعد كل هذه التمارين واللقاءات المستمرة .
 اقول هذا لقربي من العاملين ومساهمتي البسيطه في محاوله مساعدتهم من خلال المراقبه وحثهم المعنوي فقط  لأنهم يعرفون طريقهم وواثقين من السير فيه .
لبوه لها تاريخ بعيد في عالم المسرح يرجع لمساهماتها وهي طفلة في اكثر من عمل تلفزيوني او الاعمال المسرحية التي  قمت بأخراجها  وكانت تواكب كل التمارين التي تجري في المسرح او في  بيتنا  الذي هو نفسه الان يحتوي حلمها المسرحي ومسرح الدمى  والشباب من الجيل الجديد  المتواجد و الواعد بغد افضل
.ولعل من احلى الصدف والتي علق عليها صديقنا ا قيس جوامير الذي كان مدير مسرحنا للطفل في فرقة النصر  ايام زمان .. عندما حضر احد التمارين وعرفته على احد الشباب والذي كان يزور فريق العمل  وهو ابن لأحد اعضاء كادرنا المسرحي  القديم في الثمانينيات ابتسم قائلا  ياله من تواصل جميل ان نرى الابناء يكملون المسيرة
.تحيه اعجاب لكل العاملين في هذا المشروع المهم وعلى رأسهم لبوه عرب والتي اجدها امتداد لمسيرتي المسرحية الصعبة ولزوجها الرائع بيان نبيل والساعد الايمن شريك الأفكار هشام جواد وخفيف الظل الصوت الشجي وملحن الاغاني ومحرك الدمى ناجي حسن والمثابر اسماعيل علاء والمجتهدين عبد الله وسجاد وعلي  اضافه الى  مصمم الملابس محمد صدام   والاعزاء  المساندين  في الكتابه والتقنيات ورفع المعنويات  ايمان احمد وكروان جبار  وبيزوس ومرتضى فيصل  وليو خالد و وفادي الصائغ وابرار  واخرين بدؤا  بالمشاركه والانضمام لهذه المسيره الرائعه .
اتمنى ان يتكاتفوا لاجتياز الصعاب والمعوقات ليكون النجاح حليف هذه الخطوات الجادة .

جاسة تصوير 

و ....
اكشن

فريق العمل


تحضيرات لتصوير حلقه تعليميه

استراحه

تمرين بحضور الاستاذ قيس جوامير وصديقتي الحجيه خوخه والتي ساهمت بتصحيح اللغة

تحضيرات وابتسامه عمل
اسماعيل- سجاد - علاوي - ناجي -لبوه 

شباب يخلق الفرصة من العدم ز

جماعية
احلام - لبوه -اسماعيل - مصطفى - ناجي - هشو .
والدمى .

جلسه تصوير للدمى 

عرض تطوعي للمتنبي الصغير 

احد المواضيع التي يطرحها المشروع .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق