الخميس، 28 فبراير 2019

رواية اعجام للمؤلف سنان انطوان.

من ايام بغداد 2019.
(الي ولحلالي)

واخيرا قرأت اعجام الرواية التي يتشابك بها الواقع مع الحلم مخلوطا بعبق ذكريات الماضي ولانهاية واضحة للأمور، لانه لاشي واضح عندما تختلط الاوراق وتصبح الحروف بدون نقاط ... النقاط لاتريد تثبيت معنى جله عبث .
روايه  (اعجام)  لسنان انطوان كانت هدية رائعة من الفنان الشاب احمد نسيم.
والامر حدث عندما كنت  كنت ومجموعة راقية من شباب العراق نصور احد الافلام الثقافية القصيرة، كنا نتناقش حول الرواية  العراقية وما وصلت له من مكانة ونستعرض قراءاتنا كم هو مفرح عندما ترى اغلب من يحيطك قارئ وله اراؤه ووجهات نظر مختلفه .
عرجنا على عالم سنان انطوان وشجرة رمانة،(رواية وحدها شجرة الرمان)،ورواية  (ويامريم) فأعلنت اني لم اقرأ اعجام وسأذهب الجمعة القادمة لشارع المتنبي للبحث عنها .. فأجابني احمد نسيم والذي يجمعني به عمل لاول مرة،  قال لي الروايه عندي وقد قرأتها وغدا اجلبها لك ... وكان ذلك فما اسعدني بهذه الروح الجميلة المعطاءة وما اسعدني بأقتناء الرواية .
هذا هو اللقاء الثاني بهذا الشاب والذي كنت قد حضرت له قبل اكثر من سنة مسرحية (السرداب) المميزه من
أخراجة وتمثيلة مع مجموعة طيبة من الشباب قدمت في معهد الفنون الجميلة، وكنت قد دونت ذلك ضمن نشاطات العام الماضي .
الفنان الشاب احمد نسيم واحلى هدية 









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق