الثلاثاء، 31 مايو 2016

زياره شارع الرشيد.2016

اول زياره لي بعد غيبه لشارعي الحبيب شارع الرشيد الشارع الذي نشأت فيه وساند خطواتي الاولى في الاعتراكات الحياتيه ودراسه المسرح وتكوين معالم شخصيتي .
مع الصديق قيس جوامير وزياره لشارع الرشيد.

شارع الرشيد ليس كما عهدته .هذه منطقه الميدان حيث كان انطلاق الباصات الى الباب الشرجي  انها الان مهمله.
ساحه الميدان يوم الجمعه عندما تتحول الى سوق مفتوح ويزحف سوق الهرج اليها ,
جانب من شارع الرشيد .. اماكن شهدت احداث مهمه واحتفت بأسماء اصبحت اساطير فهنا غنت ام كلثوم مره ..
مقهي ام كلثوم القديم(الاصلي) مع المالك.
مقهي ام كلثوم القديم(الاصلي) قيس جوامير وانا ننصت للمالك الذي يروي لنا بكل فخر امتلاكه لنفائس نادره من صور واسطوانات  واحداث عاشها مع كوكب الشرق ام كلثوم.
مقهي ام كلثوم القديم(الاصلي) ومعي بيان نبيل
امام شباكنا في بيتنا القديم جديد حسن باشا
مجموعه مصورين شباب يبحثون عن ارواح تقطن الحجر لاقتناصها بلقطه وجان يقتنصونا .
كانت المحله تشتهر بصانعي العود مثل( محمد فاضل )  ولم يبقى الااثنين او ثلاثه .
المقهى الجديد لام كلثوم ( الاسطوره) مع المالك وقيس جوامير ( وزبون اسفه لا اعرف اسمه )

ابنتي لبوه وانا مع صديقتنا الصغيره (الو) وصديقنا قيس جوامير.
 



 المتنبي قرب تمثال المتنبي.
 المتنبي ولمه مع نخبه رائعه ,, الاستاذ مثال غازي القاص وارد بدر السالم .ابنتي لبوه وانا والمسرحي قيس جوامير .
في مقهى الاسطوره ام كلثوم.الجديد.

مقهى الاسطوره الجديد لام كلثوم ز
شارع الرشيد



كل مايتعلق بصور واسطوانات ام كلثوم القديمه محفوظ في هذا المقهى .

مقهى الزهاوي من معالم شارع الرشيد ومن الامكنه التي تشكلت من خلالها هويتي ..اتذكر عندما كنت ارى عمالقه بهالات غريبه يشربون الشاي اويحركون ايديهم لاعبين ... كنت صغيره اراقبهم من الشباك .
في مقهى الزهاوي وحديث عن بغداد.

مكتبه ميزو بوتاميا في المتنبي .. ابنتي -الاستاذ القيسي-انا- بيان نبيل - قيس جوامير.
شارع الرشيد مازال .... و مازلنا واقفين .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق