السبت، 21 مايو 2016

اللقاء بلشاعر عباس ريسان في مقهى رضا علوان .

 زرت مقهى رضا علوان الذي  يقع في منطقه الكراده بغيه اللقاء بزملاء واصدقاء قيل لي انهم غالب ما يتواجدون هناك, ولأطلع على هذاالمعلم الثقافي الذي يشيد به الجميع فكان كما وصف لي .
المقهى ذو الطابقين يضم مكتبه صغيره في الطابق الاعلى وصاله ذات مساحه جيده  لعقد الندوات واللقاءات الادبيه والقراءه وفي الطابق الاسفل ركن اخر للقاءات ولمن يريد التدخين او الجلوس في الهواء الطلق هناك فسحه كبيره ملحقه بلمقهى لهذا الغرض
وانا شخصيا افضل الجلوس فيها .
من حسن حظي في اول لقاء التقيت الشاعر عباس ريسان مع كتابه الجديد (نبوءه الرمل ) وغمرتني السعاده وهو يهديني نسخه منه اللقاء كان عاجلا فكلانا كان مع صحبه وكان هو على سفر ولا كم كان بودي ان اجلس مع هذا الشاعر الذي طالما استحوذت نصوصه الشعريه من خلال الفيس على اعجابي .. كنت اتابعه من لندن وكان احد الخيوط التي تربطني بلعراق واتواصل من خلاله مع ناصريته الحلم .. وها انا ذا التقيه صدفه في بغداد بلقاء سريع لايتسع لاحتفي به لاني انا شخصيا بزياره عاجله او لانقل له اعجابي بمنجزه .
مع الشاعر عباس ريسان في مقهى رضا علوان .بغداد

لمه حلوه تجمعنا بلشاعر عباس ريسان

غلاف كتابه الجديد والذي اهداني نسخه منه .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق