السبت، 21 مايو 2016

لقاء الحقبات المتباعده .

من ضمن امنياتي برحلتي السريعه الى بغداد ان التقي اصدقاء وزملاء ربطني بهم تاريخ حافل من الانجازات المسرحيه والمواقف الانسانيه . اتصلت عبر الفيس بلبعض وكان علي ان اذهب لاماكن البعض الاخر لاني لااملك وسيله اتصال .
فتوجهت الى سوق الشورجه لابحث عن اهم وابرز من انتمى لاول فرقه مسرحيه انضممنا لها في مركز الثقافه والفنون سنه 1985
عدنان مهدي الممثل الطرازي الشامل ذو الاذن الموسيقيه والتوهج الساحر على خشبه المسرح والذي قل ماصادفت مثيله خلال مسيرتي الفنيه الطويله .
عدنان مهدي الذي التحق بمعهد الفنون الجميله في بغداد والذي اخرج اول مسرحيه له في الصف الاول ليبهر بها الاساتذه والطلاب اضطر لترك المعهد والمسرح ليتوجه للعمل كي يواجه متطلبات الحياه والاسره .كانت صدمه كبيره لي وانكسر شي ما  في صدري ومازلت غصه مؤلمه تعصر مني القلب كلما تذكرت مغادرته مكانه الطبيعي في الحياه (المسرح) .
توجهت لمكان عمله انا وابنتي لم يكن موجودا بدايه الامر قررنا ان نقوم بجوله ونعود..واثناء تحركنا صادفناه فكانت فرحه كبيره تتوجت بزيارته والعائله للبيت .
كانت صدفه جميله ان اتصل بي في نفس اليوم (علي عبد الستار ) انسان رائع كان له فضل كبير في تصميم وتنفيذ الديكو ومساعدتي في اعطاء الفرقه تمارين اللياقه والصوت والالقاء انه اسم مهم اخر وكنا نسميه الضروري لاهميته في تدبير وسد اي نقص  .
لم اخبره بأمر اللقاء وتركته يتفاجأ به .ثم ذهبنا الى جاره العمر  ام حيدر وابنها حيدر واللذين كانا يعملان في قسم السراميك ويساعدون المسرح كثيرا فكبرت فرحه اللقاء وكانت ليله ذكرتنا بمنجزاتنا ولذه تعبها .
علي عبد الستار(علي الضروري) ابنتي لبوه .عدنان مهدي .احلام عرب .لقاء الذكريات واول فرقه  طلابيه لمسرح الطفل.

( عدنان مهدي ) ابتعاده عن المسرح خساره كبيره.


(علي الضروري ) كم كان ضروريا للمسرح خساره اخرى ابتعاده . وعدنان مهدي ولقاء بعد غيبه

علي عبد الستار وجار العمر حيدر اثنان من المواهب المتعدده



فرقه النصر القديمه علي عبد الستار .احلام عرب.لبوه.وعدنان مهدي .



 لبوه كانت العنصر النسائي الوحيد وكانت طفله.
الى لقاء قادم ياعدنان لنأمل ذلك.

 فرقه النصرالمسرحيه ) في الثمانينات  حيدر صدام . احلام عرب علي .محمد .ظافر.المؤلف وفاء عبد الوهاب هشام .محمد وفي اعلى الوسط عدنان مهدي 



 المفاجاه الثانيه كانت قدوم عنصر اخر من فرقتي القديمه ... كريم هادي الذي جاء من امريكا وعندما اتصلت به كان عدنان بصدد التوجه لسفره عمل فلم نحقق لقاء مشتركا مع الاسف ولكني التقيت كريم مشاكس الفرقه الاول  .. التقيته في شارع المتنبي ومن مفاجئات الشارع ان التقي الاستاذ رياض كشكول الذي تعرفت عليه في لندن وكان رائعا في مد يد المساعده لفرقتنا نيسابا .سعادتي كانت كبيره وانا امد جسرا بين زمنيين واعرف الاستاذ رياض على كريم واتفقنا ان نلتقي في اقرب وقت .انسحب كريم لارتباطه بأسرته واستأذنت الصحبه لاتجول في المتنبي .. وماهي الاخطوات ويا للمتنبي العظيم ومفاجئاته .. التقيت مازن القادم من لندن وهو عنصر مهم من الفرقه التي اسسناها في لندن(نيسابا) اتفقنا ان نلتقي جميعا في بيتي لنفطر سويه .
صدفه خير من الف ميعاد .. لقاء مع كريم هادي  عضو اول فرقه مسرحيه في الثمانينات

ولايوثق اللقاء بشارع الرشيد الاعند الشرب من شربت (حجي زباله) الصوره تجمع  وارث الصنعه ابن الحجي.ابنتي لبوه . انا وكريم هادي.

في قيصريه المتنبي كريم هادي .الاستاذ رياض كشكول.انا احلام عرب . وابنتي لبوه ز

في بيتنا ولقاء مهم بلنسبه لي يضم مازن عماد من فرقتي الحاليه في لندن زكريم هادي فرقتي في الثمانينات .

المتنبي وانا مازن (ميزو) واقرباؤه

اول مسرحيه اخرجها للاطفال اصدقاء المزرعه لعزي الوهاب يظهر فيها عدنان مهدي بدور( العنزه المشاكسه) كريم هادي (الشيطان)

مسرحيه المسابقه الكبرى من تأليف وفاء عبد الوهاب واخراجي ويظهر في وسط الصوره عدنان مهدي بدور الافعى وخلفه حيدر صدام بدور الثعلب وفي الاما م شخصيه الذئب.

كريم هادي في مسرح المنصور وشخصيه الديك من المسابقه الكبرى.
كانت لقاءات مهمه جدا بلنسبه لي خاصه عندما استطردوا بلحديث ولمست عمق تأثير التجربه في مسيرتهم الحياتيه .

هناك تعليق واحد: