الخميس، 7 يناير 2010

مسرحية بلياس وميلازاند(Pelléas et Mélisande ) تأليف موريس ماترلنك واخراج الطالب المطبق سمير ياس العبيدي 1975.

احلام عرب (ميليزاند ) وفلاح البياتي (الاخ )

مشهد الاحتضار اثناء التمرين وفي العمق يظهر ( بلياس ) فارس الماشطه ) .

أطروحة التخرج للطالب سمير ياس العبيدي مسرحية بلياس ومليساند او كما ترجمت للعربي (بلياس وميزلاند) تاليف البلجيكي  موريس ماترلنك .
1975.
لعبت دور مليساند مع الزميل فارس الماشطه الذي اضطلع بتادية دور بلياس والزميل فلاح البياتي الذي لعب دور الاخ .
المسرحية من المذهب الرمزي .
اثناء التمارين مع مدير المسرح محمد جواد وانا مع فلاح البياتي

بروكرام المسرحية
صورة لاغلب العاملين

فارس الماشطة مع مدير المسرح محمد جواد عبد الحسين.

فارس الماشطة مع هادي الخزاعي.

انا وساهره ياسين التي مثلت (جنيفيف)
ليس لدي صورة لها اثناء المسرحية.

     
خبرفي جريدة الثورةعن المسرحية

احلام عرب (ميزلاند) فلاح البياتي(جولو) وعلاء عبد الوهاب(اينيولد) .
تمرين على مشهد الاحتضار


انطباعات عن سير المسرحية بخط اليد .

عن مسرحيه بلياس وميزلاند.

4-4-75-------الى 5-4-75

المسرحية من المذهب الرمزي ودوري فيها أميرة ضائعة، والاجواء كهوف، بئر، وهناك جماجم ايضا، اضافة الى قصة حب رائعة

استمتعت بالدور جدا وكان مشهد الاحتضار ثم الموت من اروع المشاهد الذي ابكى مشاهدين في القاعة حسب ما اشاد به الجمهور وبقية الزملاء .. وان كنت احب المشهد الاول اكثر.

الدرس المستخلص.

طبيعة الممثل الشخصية والنفسية قد تفرض عليه احيانا التعاطف مع موضوعة معينة وقبولها  اكثر من موضوع اخر.
وهذا الامر يحد من مهارات الممثل ويحجم عطاؤه.

المخرج المطبق سمير ياس العبيدي.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق